logoPrint

واشنطن بوست: تركيا تبلغ الأمريكيين بأن لديها تسجيلات تثبت مقتل خاشقجي بالقنصلية

المشاهدات : 108

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأميريكية، الجمعة، ان السلطات التركية أبلغت مسؤولين أمريكيين ان لديها تسجيلات صوتية ومصورة تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية السعودية في اسطنبول.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وأتراك، لم تسمهم، قولهم في تصريحات صحفية اليوم 12 تشرين الأول 2018، إن تركيا أبلغت مسؤولين أمريكيين بأن لديها تسجيلات صوتية ومصورة تثبت مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول.

وأضافت انه " لم يتضح ما إذا كان المسؤولون الأمريكيون قد شاهدوا اللقطات المصورة أو سمعوا التسجيلات الصوتية، لكن المسؤولين الأتراك وصفوا لهم محتوى هذه التسجيلات".

من جهة ثانية أبلغ مسؤول أمني تركي، أمس أن المحققين الأتراك يستعدون لدخول القنصلية، لكنهم ينتظرون التصريح النهائي من السعوديين.

وكانت شبكة NBC News الاخبارية الامريكية، أعلنت أمس الخميس، ان تركيا زرعت أجهزة تنصت في مقر القنصلية السعودية، سجلت مقتل خاشقجي، وابلغوا الولايات المتحدة أنهم متأكدون من قتله على يد فريق متخصص، جاء من السعودية إلى مقر القنصلية في إسطنبول.

الجدير بالذكر ان الصحفي السعودي جمال خاشفجي كان قد اختفى منذ يوم 2 تشرين الاول الجاري بعد دخوله الى القنصلية السعودية في اسطنبول، فيما تضاربت الانباء حول مقتل خاشقجي، في وقت  تحقق فرق امنية تركية وسعودية بمساعدة الولايات المتحدة في القضية.